0555132104

0557870800

استغلال بلكونة المنزل

تعتبر البلكونة [الشرفة ]  من الأماكن المهملة  بالمنزل ، الا أنها واجهة المنزل و يجب الاهتمام بها لانها علامة علي رقي هذا المنزل .

ولا يمكن تحجيم إستخدامها في حدود نشر الغسيل أو تخزين الأشياء  كما هو المعتاد ، و ربما جعلناها أكثر رقيا ف وضعنا فيها بعض نباتات الزينة.

بالطبع لا، لأنها مساحة مهدرة في المنزل حتي و إن كانت صغيرة ، فيجيب استغلالها أتم إستغلال وجعلها مكان لإسترخاء ، فلا أحد لا يحب الجلوس في الهواء الطلق حبذا مع رائحة بعض الورود و صوت العصافير .

أفكار لإستغلال البلكونة :

1 يمكن أن نجعل من قطعه البلكونه التي احيانا لا يتعدي مساحتها 3 متر مربع ، مكانا للإسترخاء و العزلة عن أجهزة الترفيه الحديثة ، فمن الناحية النفسية يساعد ذلك علي تفريغ الطاقه السلبية كما أن كسر الروتين يجدد النشاط ، فيمكن أن نستغلها بطاوله صغيره و كراسي سهله النقل ، نجعلها مثلا للتجديد من روتين العشا او طهي المشويات .

2 يمكن أن تجعل لنفسك منها ركن الإبداع ، حيث كرسي القراءة و منضدة القهوة الصغيرة و بعض الوريقات و القلم وتلك الطريقة أيضا فعالة في الإسترخاء .

3 تربية الحيوانات الأليفة ، حيث يحب كثير من الناس تربية حيوان أليف أو أكثر مثل العصافير و القطط و الأسماك الملونة و أحيانا السلاحف ، وكثيرا ما تكون بعض تلك الكائنات مصدرا لنقل الاوبئة ، فيمكن جعل مكانها الأساسي خارج الغرف حتي يقل طوافها بالمنزل خصوصا في حال وجود أطفال .

4 مزرعتك الصغيرة ، إن كنت من هواة الزرع سواءا للزينة او ازراعة نباتات غذائية او علاجية مثل الصبار ، فيمكن استغلال سور الشرفة في وضع بعض قصيصات الزرع الصغيرة وزراعة النباتات المختلفة داخل منزلك .

5 يمكن أن نجعل منه ايضا مكان مخصص للأطفال للعب حيث لا يصدرو الضوضاء داخل المنزل خصوصا إذا كان لديك رضيع ، مع الحرص طبعا علي عدم إزعاج الجيران  و أخذ الإحتياطات اللازمة لتأمين الأطفال .

[ش.ح.الشوربجي]

عن الشركة

شركة العنود من كبري الشركات المتخصصه بمجال تنظيف المنازل والشقق في مكة ولدينا فريق عمل متميز في تنظيف وجلي الرخام والسيراميك وتنظيف وغسيل السجاد والموكيت والكنب بالبخار وتنظيف المفروشات وعزل وغسيل الخزانات ومكافحة الحشرات