0555132104

0557870800

التنظيف الجاف للسجاد

لا شك ان ديكور منزلك لا يكتمل إلا بقطع السجاد التي تضفي الأناقة و الرقي و الدفئ الي منزلك .

و تلك النوع من المفروشات الذي يهمله الكثير من الناس حتي عدم تحمل اتساخه ثم يلجؤون لمغسلات المفروشات ، مما يكلفهم المجهود في نقل و إعادة السجاد بالإضافة للتكاليف المادية ، حيث يمكن الإستغناء عن ذلك ببعض الطرق البسيطة في المنزل للحفاظ علي تلك القطع الراقية و الغالية الثمن .

أولا عند الإستخدام :

*يجب أن تحاول قدر الإمكان عدم أرتكاز أرجل الكراسي و الترابيزات علي السجاد ، حيث يعمل مع الوقت علي نحل الوبره و عدم تساوي سطع السجادة .

*سرعة تنظيف البقع ف الحال لعدم تخللها للأنسجة مما يصعب الوصول إليها .

*إستخدام المكنسة الكهربية لتنظيف الأتربة بعمق ليس فقط الطبقة السطحية .

*تنظيف الأرضيات من تحت السجاد بإستمرار .

و تعد طريقة التنظيف المعتادة بالمنزل بالماء و المنظفات من أكثر الطرق إرهاقا ، و التي يصعب فيها أيضا القضاء علي جميع الأوساخ و البقع ، و عرفت في الآونة الأخيرة طرق التنظيف الجاف بمواد كيماوية أو طبيعية ، مما يوفر الكثير من الجهد و يضمن درجة أغلي من التنظيف .

طرق التنظيف الجاف :

*التنظيف الجاف بالملح الأبيض ، حيث يعمل الملح كمادة صنفرة تفرك الأتربة و العوالق من شعيرات وبر السجاد ، فيرش طبقة مناسبة من الملح علي السجادة و تترك ليوم علي الأكثر حسب درجة إتساخها ، ثم يتم كنسها و يفضل إستخدام المكنسة الكهربية لتنظيف بقايا و رواسب الملح .

*البيكربونات (صودا الخبز ) من أكثر المواد فاعلية في التنظيف و إمتصاص الروائح الكريهة ، فيرش أيضا علي البقع و يترك لعده ساعات حسب درجة الإتساخ و يكنس بعدها ، كما يمكن رش الخل عليه و فرك البقع لتنظيف أكثر فاعلية .

*الخل ، ذلك المعقم و المنظف الفعال سواءا استعمل منفردا أو مضافا لمنظف آخر ، حيث ينظف بعمق و يعقم الأنسجة و يعمل ك مضاد للأتربة ممتد لفترة طويله .

و بالتالي يتوفر عليكي الكثير من المجهود و الوقت حيث تستطيعين تنظيف جميع أنواع و مقاسات السجاد دون تحريكها و ب أقل التكاليف .

عن الشركة

شركة العنود من كبري الشركات المتخصصه بمجال تنظيف المنازل والشقق في مكة ولدينا فريق عمل متميز في تنظيف وجلي الرخام والسيراميك وتنظيف وغسيل السجاد والموكيت والكنب بالبخار وتنظيف المفروشات وعزل وغسيل الخزانات ومكافحة الحشرات