0555132104

0557870800

طرق تنظيف ستائر المنزل

تعد الستائر من الأساسيات الهامة التي يجب أن تكون في كل منزل, حيث تقوم بكساء البلكونات و الشبابيك لتعطيهاً مظهراً جميلاً و لكي تمنع دخول الأتربة إلى المنزل. و  حتى تحافظي على شكل هذه الستائر نظيفاً و جذاباً و تحصلي على رائحة جميلة و عطرة منها, لابد من معرفة طرق تنظيف ستائر المنزل المختلفة التي تتنوع فيما بينها ما بين التنظيف بالبخار, التنظيف بمساحيق الغسيل, التنظيف بفرشات التنظيف, و التنظيف باستخدام اليد أو المكنسة الكهربائية و غير ذلك الكثير من طرق التنظيف المتنوعة التي تعطي جميعها نتائج رائعة و في وقت قصير, و لأننا في شركة تنظيف مفروشات بمكة نحرص على توفير كافة طرق التنظيف الفعالة فإننا سنعرض عليكم اليوم و بالتفصيل كافة سُبل تنظيف ستائر المنزل .





 أولاً : طرق تنظيف ستائر المنزل

التنظيف بالبخار

 


إن طريقة التنظيف باستخدام البخار هي أفضل طرق تنظيف ستائر المنزل التي نتبعها في شركتنا, فهي وسيلة مثالية لطرد كافة و الأوساخ و الأتربة العالقة على القماش مهما كان نوعه, و عامة فإننا نحرص على الإنتباه لعدة مسائل عند إجراء عمليات التنظيف بهذه الطريقة مثل :

نحن نراعي البدء من الأعلى إلى الأسفل باستخدام أجهزة البخار, و ذلك للحصول على نتيجة أفضل من حيث التنظيف و فرد قماش الستائر بشكل أفضل .

لابد من ترك مسافة جيدة بين الستائر و بين آلة البخار عند التنظيف لكي لا يبتل نسيج القماش, لأن هذا البلل من الممكن أن يؤدي إلى رائحة غير مرغوب فيها بعد مرور الوقت .

إن العامل دائماً ما يتوخى الحذر أثناء التنظيف بالبخار لكي لا يحترق بفعل الحرارة الزائدة, لذا يجب أن تتبه لذلك في حين أنك ستقوم بعملية التنظيف بنفسك.





التنظيف في الغسالة



إذا كانت الستائر من النوع الثقيل الذي يحتمل قوة دوران الغسالة, فمن الممكن جداً أن يتم فكها و وضعها في الغسالة على دورة قصير, و ذلك مع اتباع الخطوات البسيطة التالية :

يجب التأكد أولاً أن نوع القماش المستخدم في صناعة الستائر هو نوع قابل للغسل بهذه الطريقة .

بعد فك الستائر من مكانها إحرص على نزع كل المسامير أو القطع المعندية أو البلاستيكية التي يتم تعليق الستائر بواسطها , و ذلك لكي لا يتأذى جسم الغسالة أو حتى لا تتعرض هذه القطع المعدنية إلى الصدأ .

اضبط الغسالة على درجة حرارة منخفضة لكي لا ينكمش القماش أو يتأذى بأي شكل من الأشكال.

استخدم سائل التنظيف العادي الذي تستخدمه مع مختلف أنواع الأقمشة و لكن لا تفرط فيه.

 


التنظيف بالمكنسة الكهربائية



يعتبر التنظيف باستخدام المكنسة الكهربائية من أفضل و أسرع طرق تنظيبف الستائر المنزلية, على الرغم من هذه الطريقة لا تخطر على بال الكثير من مستخدم المكانس ظناً منهم أنها تستخدم لتنظيف السجاد فقط. و لكن معظم المكانس الكهربائية تشمل قطعاً أو ملحقات خاصة بتنظيف الكنب و الستائر و الأماكن الضيقة, و هي لها قدرة كبيرة على إزالة الأتربة و كل الأوساخ الجافة  بمجرد تمريبرها على الستارة من أعلى إلى أسفل تماماً مثل طريقة التنظيف بالبخار, و يمكن أيضاً وضع قطعة قماش مبللة على المكنسة ثم تمريرها مرة أخرة على الستارة للحصول على نظافة أكثر .





التنظيف باليد



يمكن فك الستارة من مكانها و تنظيفها باليد للتخلص بما بها من أتربة و أوساخ, فهي طريقة مضمونة و ليس بها مخاطرة على القماش كتلك التي تتم باستخدام الغسالة الأتوماتيك, و يمكن تنظيفها باستخدام مساحيق التنظيف العادية ذات التأثير اللطيف, مع اتباع التعليمات المذكورة على عبوة التنظيف لضمان الحصول على نظافة مثالية .



ثانياً : تجفيف الستائر

 

نحن لا نفضل أن يتم تجفيف الستائر باستخدام الغسالة أو المجفف الكهربائي, لأن الدوران السريع لهذه الأجهزة سيتسبب في ظهور الثنيات أو التكسر على قماش الستائر, و هذه الثنسيات سيكون من الصعب التخلص منها بعد ذلك حتى باستخدام المكواة. و لكن من الأفضل أن تقوم بتعليق الستائر و هي مازالت رطبة لكي تجف وحدها بشكل طبيعي, و من الممكن أيضاً وضعها أمام مصدر جيد للتهوية كالمروحة أ المكيف لكي تجف بشكل أسرع, و لكن لا تضعها أمام آشعة الشمس حتى لا يبهت لونها أو يتغير .

تعرف أيضاً على أفضل طرق تنظيف السجاد من الشعر بخطوات بسيطة جداً .

 
 

عن الشركة

شركة العنود من كبري الشركات المتخصصه بمجال تنظيف المنازل والشقق في مكة ولدينا فريق عمل متميز في تنظيف وجلي الرخام والسيراميك وتنظيف وغسيل السجاد والموكيت والكنب بالبخار وتنظيف المفروشات وعزل وغسيل الخزانات ومكافحة الحشرات